Search This Blog

Tuesday, January 10, 2012

رسالة الي كل غاضب



رسالة لكل من غضب عندما قلت رأي بصراحة في موقف الكنيسة اثناء عيد الميلاد 

رسالة مختصرة في نقط

لماذا ارفض  ما فعله البابا  و ما قاله 

1- مسيحيا

ا - الكذب خطأ و لا يصح ان يقول قداسة البابا ان المجلس العسكري ادار الفترة الانتقالية بحكمة و حنكة سياسية بينما هو ادارها باللبلطجة و القوة الغاشمة

ب- لا يصح كنسيا ان يدخل قاتل الي الكنيسة حتي لو كان مسيحي "قوانين الانبا باسيليوس الكبير و مذكورة في المجموع الصفوي لابن العسال

ج - لا يصح كنسيا حجز الاماكن الاولي في الكنيسة لاشخاص لهم وضع اجتماعي او اقتصادي او سياسي خاص "رسالة معلمنا مار يعقوب الاصحاح الثاني

د- لا يجوز تحويل الكنيسة الي نادي اجتماعي او سرادق للدعاية الانتخابية او للنفاق السياسي " بيتي بيت الصلاة يدعي و انتم جعلتموه مغارة لصوص " و طرد المسيح للباعة من ساحة الهيكل الخارجية "ما يقابل حوش الكنيسة الآن

ر- اعتداء امن البطريركية علي الشباب الرافضين لنفاق العسكر داخل الكنيسة هو عمل غير مقبول علي الاطلاق 

و - ايهم اولي بالدعوة الي الكنيسة 

رجال الفكر الداعمين لحقوق المسيحيين من بناء الكنائس و تولي المناصب ووقف الاعتداء عليهم ...الخ 

ام الذين وقفوا ضد قانون دور العبادة الموحد و برأوا المعتدين علي كنائس اطفيح وعين شمس و امبابة و اغلقوا العديد من الكنائس و برأوا - بما يخالف القانون - القتلة في نجع حمادي و اعاقوا التحقيقات في حادثة القديسين بالاضافة الي احزاب تدعوا الي تهجير المسيحيين من مصر الي امريكا و كندا و فرض الجزية عليهم و طردهم من الجيش و فرض الزي الاسلامي عليهم بل و فرض تقاليد الخليج عليهم بقوة هيئة الامر بالمعروف 




2- اجتماعيا

هل يصح الا يستطيع المصابين و اهالي الشهداء العثور علي مكان ليقفوا فيه في القداس

بينما يجلس بدين قاتل ابناءهم في الكراسي الاولي ؟؟

- هل يصح ان يتم تجاهل قمم سياسية و فنية و صحفية و لا يتم دعوته بينما يتم انتقاء الداعمين للعسكري و الاسلاميين فقط ؟؟

- هل يصح اثارة جميع ضحايا العسكري و استفزازهم بهذا الموقف الغير مبرر

- مقارنة بكنيسة قصر الدبارة مع قلة المنتمين الي الكنيسة الانجيلية في مصر - طبعا كما لا كيفا - 

ستجدين كنيسة ترحب باصحاب الحق

مقابل هيئة كنسية ترحب بالقتلة و المعتدين و الناهبين و الظالمين




سياسيا




اثناء الثورة الروسية انضمت الكنيسة الي جانب القيصر و آل رومانوف

و النتيجة بعد سقوط القيصر

سقطت المسيحية - و ليس فقط الكنيسة - في روسيا لمدة تزيد علي 80 سنة

و المهتمين بالادب الروسي يعرفون كيف نظر الكتاب الروس  للكنيسة في ذلك الوقت

بل حتي ديستوفيسكي شخصيا بعض النقاد الروس يصفونه بالرجعي لمحاولته تحسين صورة الكنيسة

No comments: